حل مشكلة رؤية شاشة الهاتف في الشمس


 
حل مشكلة رؤية شاشة الهاتف في الشمس
حل مشكلة رؤية شاشة الهاتف في الشمس

حل قد ينهي مشكلة عدم القدرة على التعامل مع شاشات الهواتف الذكّية وسط وهج الشمس.
يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية والـ"تابليت" من التعامل مع هواتفهم في الأماكن التي تظهر فيها الشمس، مما يجعل من المستحيل أحياناً مشاهدة محتويات شاشة الهاتف.
وكما أوردت جريدة الـ"ديلي ميل" فإن هذا قد يكون على وشك الإنتهاء، بعد اختراع إضافة على شكل سِن بسيط يوضع في شاشة الهاتف، ويحوّلها إلى سطح غير عاكس للضوء، مما ينهي مشكلة عدم وضوح شاشة الهاتف.
الإختراع البسيط هذا، وشديد الأهمية في نفس الوقت، تم ابتكاره في معهد العلوم والتكنولوجيا بواسطة باحثين أسبان، وتحت قيادة الباحث "برانتيك مازومدر"، والذين حاولوا الوصول إلى نهاية مشكلة شاشات الهواتف الجوّالة، وخصوصاً شاشات الهواتف الذكية.
سيكون على المستخدمين الذين يرغبون في انهاء هذه المشكلة، شراء "فيلتر" أو مرشّح لوضعه على شاشة الهاتف، مما يقلل من نسبة الضوء المنعكس منها، ويجعلها مناسبة للرؤية.
الباحثون يقولون أن هذا الإختراع شديد السهولة، ويصلح للإستخدام على أي هاتف جوّال، حيث يقوم بتشتيت الضوء، وتقليل الوهج الصادر من انعكاس ضوء الشمس على الهاتف.
وبالرغم من النتائج الحالية، إلا أن المتحدّث بإسم هذه المجموعة العلمية، يؤكد أنه لازالت العديد من الأبحاث في طور التنفيذ بالفعل، وأنهم الآن يبحثون عن طريقة لتقليل صعوبة التعامل مع شاشات اللمس في أوقات الشمس الكثيفة، خصوصاً أن التقنية الحالية غالية الثمن بعض الشيء، وسيكون من الضروري البحث عن وسائل أرخص وأكثر كفاءة.
شاركه على جوجل بلس

عن Ayman Alshabeep

مؤسس موقع اعداء بي ان سبورت للبث المباشر للمباريات ولك ما بيخص السات والفضائيات لدعم الزوار بكل ماهو جديد وحصري